د. رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ
 د. رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ


لجنة حقوق الإنسان بالشيوخ: افتتاحات الرئيس لمشروعات تنموية بالصعيد هدفها بناء الإنسان

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 04:53 م

قالت د. رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ ورئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، إن افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروعات تنموية و خدمية في صعيد مصر، تأتي تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ و التي تعتمد على بناء الإنسان الذي يعد هو المادة الخام للتنمية الشاملة في مفهومها المطلق. 


وأضافت أن الدولة جادة في مواجهة النحديات والتغلب على الصعوبات التي نمر بها كما أكد الرئيس و نقاتل من أجل الخروج مما نحن فيه لنصل إلى ما نتمناه لانفسنا ولبلادنا.

وأوضحت أن الدولة قامت على مدار السبع سنوات الماضية برصد ما يقارب من التريليون و مائة مليار جنيه لتنمية الصعيد بعد أن كان مهمشا لعشرات من السنوات الماضية فهناك ٤٥٠٠ شركة خاصة تعمل في المشروعات التنموية و تسهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري .


وتابعت: " أؤمن تماما بما نادي به سيادة الرئيس بضرورة تغيير ثقافة النمو السكاني العشوائي، و أن البناء علي الأراضي الزراعية يقضي علي فرص العمل بالريف".

 وطالبت كل أجهزة الدولة وجميع مؤسساتها أن تعمل بجد و حزم على وضع حلول عملية وحاسمة لمعالجة قضية الزيادة السكانية و التي نعكف على دراستها حاليا في مجلس الشيوخ المصري في لجنتي حقوق الإنسان و الصحة بالمجلس.

وأشارت إلى أن افتتاحات الرئيس لمجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط والذي يعد أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية يأتي في اطار تنمية الصعيد. 


و تشمل الافتتاحات في صعيد مصر، محطة مياة ابو قرقاص بالمنيا، محطة صرف صحي ابو شنب بالفيوم، توسعات محطة مياة دشنا ، مستشفي الاطفال التخصصي بالاقصر ، مستشفي سمالوط التخصصي، مستشفي الكبد و الجهاز الهضمي بجامعة المنيا ،مستشفي طب الاسنان بجامعة اسيوط ، مستشفي الصحة النفسية بسوهاج ، توسعات محطة مياة الواسطي بني سويف، توسعات محطة الصرف طنسا ملوي ، توسعات محطة معالجة صرف صحي ابو صير ، محطة تنقية مياة الشرب بقنا الجديدة، المرحلة الثانية محطة مياة المنيا الجديدة، مستشفي سمالوط النموذجي بالمنيا ، مستشفي ايزيس للنساء و الولادة بالاقصر .

 

و تقدمت الدكتورة رشا اسحق امين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ  بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود المبذولة في صعيد مصر ،مؤكدة أن الدولة المصرية عازمة على تغيير اوجه شكل الحياة في كل ربوع مصر بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي اطلقها سيادة الرئيس في سبتمبر ٢٠٢١ من أجل تحقيق الكرامة الانسانية لكل مواطن مصري بلا تمييز على أرض مصرنا الحبيبة الغالية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة